السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم :
هذا شرح بسيط لأول نتيجة توصلت إليها بأمر التعديل لصناعة الشعر و الفرو hair and fur
الخطوة الأولى ....طبعا بعد اختيارك لعمل كرة عادية بأي أبعاد تريدها ( اختر أي أبعاد للكرة ) ثم اذهب إلى أمر hair and fur الموجود في قائمة modifier list واضغط على الأمر ...
الخطوة الثانية ..الدخول لقائمة التعديلات الخاصة بأمر hair and fur كما يلي ..
الخطوة الثالثة إعطاء قيم لكثافة الشعر وعدد الشعيرات والسيجمنتس الخاصة بها وغيرهم من التعديلات
الخطوة الرابعة وهي التعامل مع مادة الشعر نفسها من حيث اللون وما صاحبه ..
النتيجة النهائية إذا كنت قد اخترت اللون البني الفاتح
أو إذا تم اختيارك للون الأبيض
ملاحظة : هذه النتائج مجرد تجربة سريعة ولا يعتبر شرح مفصل لإمكانيات هذا الأمر وأيضا زمن العمل في الريندر يعتمد على إمكانيات جهازك وبالنسبة للإمكانيات المتوسطة اعتقد لا يتجاوز زمن الريندر من 3 إلى 4 دقائق ليس أكثر مع العمل إني لم استخدم اي مصدر للإضاءة أو أي خامة مواد .. وقد جربت هذا العمل بإضافة مصدر للإضاءة spot light وأيضا free point ولكنه اخذ وقت طويل خصوصا لو كان هناك اي ظلال فى المشهد وطبعا العملية وسرعتها كلها لاحظت حسب عدد الشعيرات و كثافتها كلما تقل كلما تكون الريندر أسرع ...
وبأذن الله عندما أقوم من التمكن من تفصيل هذا الأمر سوف أقوم بأعداد درس كامل له
تحياتي للجميع وأتمنى من الله تعالى أن أكون قد وفقت في تقديم ولو فكرة مبسطة لفتح نافذة ولو بسيطة للإخوة لكي يتسنى لهم معرفة ما يمكن عمله بهذا الأمر الرائع
هذه إضافة بسيطة إلى إمكانيات أمر Hair and fur
وهذه النتيجة :
يمكنك المشاركة في الموضوع
http://maxforums.net/showthread.php?t=57909