درس صغير جدا , لكن ارجوا أن يفيدكم
سنتعلم معا في هذا الدرس كيفية مشاهدة ال bump map داخل المشهد بدون مقابس وبسهولة إن شاء الله
اعمل صفيحة بهذه المقاييس
ثم توجه إلى محرر الخامات عن طريق الضغط على M
الآن طبق الاعدادات التي تراها بالصورة الدنيا
ولقد استخدمت الملف
seafloor.dds
الموجود في مجلد الخامات
Maps
والملف يجب أن يكون امتداده
DDS.
الآن ,
طبق هذه الاعدادت
ستلاحظ ان شكل الصفيحة تغير في المنفذ وليس الريندر
غير زاوية عرض الكاميرا , ولاحظ !
وستلاحظ اختلاف , وستلاحظ ايضا اختلاف عندما تضع مصدر ضوء
الان يمكنك معرفة كيف سيكون شكل البمب دون تصير من كل زاوية مما قد يوفر بعض الوقت , ويمكنك أيضا صنع
Reflection map
وغيره الكثير مثل Raytrace بشكل مباشر داخل المشهد
ترجمة الأخ : الترسانة
ولا تنسونا من صالح دعائكم