• ×

10:52 مساءً , الإثنين 23 ديسمبر 2024

الوردة العائمة بنظام Lpm

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قام بإعداد هذا الدرس الأخ : حسام الدين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

image


سنتعلم في هذه الورشة طريقة استخدام نظام Low Polygon Modeling
هذه الطريقة بسيطة وجيده جدا في عمل الأسطح والقشريات، ولا يحتاج مهارة كبيره من قبل المستخدم، فكل ما يلزمه هو معرفة بسيطة بنظام تحرير ال Vertex أي تحريك النقاط وإنشائها أو إزالتها..

هذه الورشة ستكون بعون الله عن تصميم وردة الجوري..
أهدي هذه الوردة للأخ العزيز أبو بدر..
وأسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال..

1- في البدايه يجب معرفة تخطيط الوردة..
وبالنظر لهذه المخططات نجد أنها مكونة من أجزاء حسب ترتيب معين كما توضحه الرسومات..

image

هذه أنواع الورود وسنختار النوع رقم 7

كذلك فإن تخطيط رقم 7 يظهر كالتالي

image

تفاصيل أخرى في مقاطع الورده

image

المرجع: http://www.geocities.com/~jlhagan/K9..._two_roses.htm

2- فعل الأمر snap وشغل ال Vertex

image

3- الآن سنبدأ برسم الخطوط الأولية بداية من Front
نرسم قطاع لجانب واحد فقط
ثم نطبق الأمر Mirror ونجعل منطقة الإلتقاء في نقطه وذلك بعمل Rotate بسيط للشكل الآخر ثم تحريكه ليلتقي مع الشكل الأصلي في النقطة رقم 1

image

4- الآن اختر line مرة أخرى ووصل بين الvertex كما بالصورة

image

5- اختر الخطوط الرئيسية ومن قائمة Modify اختر Attach
ثم اختر الخطوط التي رسمتها للتو

image

6- انتقل لقائمة Modify مرة أخرى
اضغط على segment ثم اختر الخطوط بالوسط
اضغط على Divide واترك القيمة كما هي..

image

سيتكون لك Vertex جديد بالوسط في منتصف كل خط من الخطوط التي اخترتها..

7- الان ارسم خط جديد يصل بين هذه ال Vertex الجديده

image

طبق الأمر Attach مرة أخرى واختر الخط الجديد
ملاحظة مهمة جدا:
يجب أن تكون كل Vertex ملتقية تماما مع التي تقابلها، وإذا لم يكن كذلك استخدام الأمر snap
الآن تكون لدينا شكل شبكي يتكون من 3 أو 4 أضلاع في كل جزء، إذا قل العدد أو زاد عن ذلك فلن ينجح الأمر surface في إنشاء الأسطح.

8- اختر جميع ال Vertex الخاصة بالشكل عدا ال vertex بأسفل الشكل، ثم اضغط بزر الماوس اليمين لتظهر لك قائمة، اختر منها Smooth

image

9- حرك ال vertex التي بالوسط إلى الخارج كي تحصل على الشكل المقبول
ملاحظه مهمة: أغلق الأمر snap بالضغط على S من لوحة المفاتيح

image

10- الآن طبق الأمر Surface من Modify

image

لا تقلق بعض الأسطح لن تظهر

11- الآن طبق الأمر Shell من Modify

image

ضع القيمة Outer Amount 0.5 مثلا
بالرجوع للصورة في بداية الموضوع
http://www.egypt.tv/hosam/db/files/....ages/ros13.gif
ستعرف أنها تتكون من ما يقرب من 5 أجزاء متداخلة مع بعضها البعض

12- الآن انسخ الشكل الناتج كي تحصل على التكوين الكامل للزهرة

image

منظر نهائي بعد التصيير باستخدام Vray

image

تمنياتي للجميع بالتوفيق

...................................

تنفيذ وإخراج : حسام الدين

بواسطة : Modeling06
 1  0  2510
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-25-2009 09:49 مساءً محمد :
    يا ريت لو كان الدرس فيديو كان افضل كثيرا كثيرا

    وشكرا وجزاك الله خير الجزاء

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:52 مساءً الإثنين 23 ديسمبر 2024.