بسم الله الرحمن الرحيم
يمكنك تكوين باب السيارة بخطين طول وخمسة خطوط عرض فقط
بمعنى
بعد تكوين المجسم كله
اعمل Extrude لمنطقة الباب للدخل
ثم اعمل Deatch
بعد ذلك خذ مجسم الباب واعمل له Smooth بقيمة 1
ثم حول المجسم مرة اخرى ل Poly
سيقوم البرنامج بأنشاء خطوط جديدة هذه الخطوط ستكون فى مكانها الصحيح بدل من ان تقوم انت بأنشاء هذه الخطوط
وتقوم بتحريكها وغالبا يوجد خلل
ثم اعمل Extrude مرة اخرى للخارج بعكس القيمة السابقة
بعد ذلك ستلاحظ سهولة التعامل وانشاء تفاصيل الباب
مثل مكان يد الباب والمفتاح
مثلا هذه صورة توضح لك لو اردنا عمل مكان يد الباب بشكل دائرى
تقوم انت بعمل Cut
فى 3D Max 7
البنرامج تتطور بشكل مذهل فى هذه العملية
بدل من ان يقوم البرنامج بتوصيل الخطوط تلقائيا ثم تقوم انت بالغاء الخطوط التى ليس لها فائدة
اصبح العكس
بعد رسم المكان الذى تريده قم انت بتوصيل احرفه بالخطوط الاصلية الموجودة فى منطقة الباب
مثل الصور التى ادرجتها
اعمل Smooth اخر بقيمة 2
مثلا هذا مثال اخر
يوضح ما اقصده
هنا قمت بعمل باب السيارة
اعمل Extrude بقيمة -4
ثم Deatch
بعد ذلك قمت بعمل الحز الحاد فى باب السيارة بهذا الشكل
بعد ذلك عملت Smooth بقيمة 1 ثم حولت المجسم لبولى
هكذا
ثم عملت Extrude بعكس القيمة السابقة 4 للخارج
هكذا
بعد ذلك دخلت على نظام Edges
وقمت باختيار هذه الedges
ثم قمت بعمل Scale لهم بهذا الشكل
ثم اخترت جميع احرف المجسم
هكذا
ثم عملت Chamfer بقيمة 0.1
ثم Chamfer اخر بقيمة 0.1
ثم اعمل Smooth بقيمة 2
هكذا
بعد ذلك ابدء اعمل التفاصيل التى تريدها
مثلا يد السيارة
ارسم Cut بهذا الشكل لو اردت عمله على شكل بيضاوى مثلا
بعد ذلك اخترت مكان يد الباب
ثم عمل Inset بقيمة 0.001
ثم عمل Inset بقيمة 0.001
بعد ذلك حرك ال Polygons للدخل
ثم Inset مرة اخرى بنفس القيمة
هكذا
ايضا اتبع نفس الاسلوب فى عمل سقف السيارة والكبوت والاكصدام الامامى والخلفى وباقى اجزاء السيارة
بالتوفيق
تنفيذ وإعداد : رجل السماء
ولا تنسوا إخوانكم المسلمين من دعواتكم