بسم الله نبدأالأرضيه1.1في البدايه يجب علينا أن نرسم صورة ثنائية الأبعاد (في الفوتوشوب)الآن يجب علينا أن نصنع الأرضيةاختر الأداه"QuadPatch" وسمها "Ground"اختر لها هذه الخصائصLength : 200;
Width : 200;
Length Seg : 10;
Length Seg : 10.طبق الأمر UVW Map من قائمة موديفيواختر هذه الخصائصMapping : Planar;
Length : 200;
Width : 200طبق الأمر "Displace"واختر الخصائص التاليهStrength : -5;
Length : 200;
Width : 200.
Bitmap : الصوره اللتي صنعناها J الآن سنكون شكلين تساعدنا في وضع الزرع والورود والأحجار استنسخ الشكل اللذي يسمى"Ground" وغير اسمه الى Grass_Mask بعدها غيرها الى Editable Mesh : بعد ذلك نغير زاوية الرؤية إلى الجهة اليسرى أو الأمامية. ومن ثم نحدد الشكل كما في الصورةاقطع او احذف الشكل المحدد وسمي الشكل المقطوع Step_Maskواخفي الشكل Grass_Mask والشكل Step_Maskالخطوه التاليه هي صنع خامة للأرضيهكما ترى في الصورهالآن ضع قيمةSelf Illumination الى 10وطبق الخامه على الشكل المسمى Ground الأضائهالآن اصنع ضوء من نوع Target Directional Lightوهذي بتكون الشمسواجعل قيمها كما هو موضحMultiplier : 1.3 ;
R : 255 ;
G : 248 ;
B : 210 ;
Cast Shadows : On;
Shadow Map Size : 2048; Multiplier : 1.3 ;
R : 255 ;
G : 248 ;
B : 210 ;
Cast Shadows : On;
Shadow Map Size : 2048;وسوف تكون كالشكل التاليالآن أصنع sky lightوضع الخصائص التاليهMultiplier : 0.125 ;
R : 188 ;
G : 216 ;
B : 227 ;
Cast Shadows : Off;وضعها في الوسط كما هو موضح في الصوره السابقه << النقطه الصغيره البيضاء هي النوع ذا الآن اصنع اضائه من نوع target spotوضع الخصائص التاليه Multiplier : 0,35 ;
R : 189 ;
G : 273 ;
B : 138 ;
Cast Shadows : Off;ملاحظه بسيطه في الصوره السابقه تعرف ماهو النوع الأول وكم عدده والنوع الثاني والنوع الثالث ) حاول تستخرجها لأن راسي انفجر وانا ادور على الأضائه الصحيحه الزرع3.1لاتستطيع عمل الزرع بالدرس الا لما تحمل المقبس ذا تلقاه بآخر الدرساظغط غلى الخيار الأول اللي هو ذاDruid - 3ds max4 [84,6 KB] druid-R4.zip (20980)اصنع الشكل المسمى بGrass-O-Maticوسميه Grass_Greenفي تدرج الرياح والوضع تكور او تحرك خصائص الزرع حدد الشكل Grass_Mask كشكل موضع للزرع غير خصائص الزرع كما في الصورهخامة الزرع راح تكوناصنع شكلا آخر للزرع وسمه Grass_Dead راح يكون الزرع الميت J او المتحول للبني فاتححدد الشكل Grass_Mask كشكل موضع للزرع ودع خصائص الزرع الميتراح تكون الخامهاصنع زرع آخر وليكن كالزرع الميت وسمه Grass_Dead_High. وبالعربي الزرع الميت الطويل وكالعاده حدد الشكل Grass_Mask كشكل موضع للزرع وضع الخصائص التاليهوطبق عليه نفس خامة الزرع الميت الآن لنصنع أوراق شجر صغيره Jوسمها grass_ leavesوكالعاده حدد الشكل Grass_Mask كشكل موضع للزرع Jوضع الخصائص التاليهستكون الخامهلهذه الأوراقوالآن يجب أن يكون عندنا كما هو موجود بالصورهآخر جزء للزرع هو انشاء مجموعه قليلة من الزرع الميت على اليابسه وسمها Grass_Dead_pathحدد الشكل step_Mask كشكل موضع للزرع وغير خصائصها للآتيهنا ماتوصلنا اليه الحجراصنع Scatter من قائمة كومباوند اوبجكت لنصنع أحجار صغيره في كل المكانفي البدايه يجب علينا أن نصنع اثنين من الأحجار وهذه خاماتها اصنع الحجر الأول من هذه الخصائصودع الشكل Step_Mask كموضع للحجر Jسمي الحجر الأول StoneO_1الحجر الثانينفس خصائص الحجر الأوللكن غير قيمة seed:1996وسمه StoneO_2وهنا النتيجهانظر الى الفرق بين الصورة اللتي قبلها وهذه فعلا يجب علينا أن نهتم بالأشياء الدقيقه اللتي تخرج العمل جيداانها فعلا جميله لكن اتظن أنها محزنه سنجلب شيئا يخرج الحزن منها J الورودفي البدايه سنصنع الورود من أداة Scatterهذه الخاماتالآن سنصنع Scatter لكل ورده فوق ودع موضع الورود في Grass_Maskملاحظه إذا لم يظبط في Grass_Mask غيرها الى Step_Maskملاحظه أخرى سنصنع أكثر من سكاتر لكل وردهوهذه الخصائص لها كلها لكن نغير في فيمة seed لكل وحده منهن هذه النتيجه الأحجار الكبيرةالآن سنصنع أحجار كبيرهالأحسن أنك تصنع من geospheres لأنها بسهوله تتعامل مع أمر FDD Box أو Displaceوهذه الخاماتوهذه نتيجة العملأخوكم في اللهأبوعبدالملك )
لو تسمح تبعتلنا ياه
الله يحفظك
بس ما حصلت المقبس http://www.gulfson.com/vb/f101/t20605/