السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مستوى الدرس : مبتدئ
الخصائص المستخدمة : Editable Mesh - Edit option
في هذا الدرس سوف نتعلم كيف يكون نمذجة برميل بإستخدام الثري دي ماكس
فالنبدء الدرس
الخطوة الأولى :
نفتح الماكس وننشئ اسطوانة Cylinder في منفذ الرؤية Top بهذه الإعدادات كما في الصورة
Height = 300
Height Segments = 15
Cap Segments = 5
Sides = 18 Radius = 100
الخطوة الثانية :
قم بتحويل مجسم الأسطوانة Cylinder إلى Editable Mesh بالضغط على قائمة التعديل بزر الفارة الأيسر
واختياره
الخطوة الثالثة :
نقوم بإختيار مستوى النقاط Vertex وفي منفذ الرؤية Front نقوم بإختيار النقاط من الأعلى إلى الظلع الثالث
وتحديده بزر الفارة وتحريكة بإستخدام أداة Move للأعلى ثم ننتقل إلى الظلع الثاني ونحركه للأعلى
إلى ان نقارب الثلاثة الأظلاع بجانب بعض بمقدار نص سم نكرر العملية مع البقية كما في الصورة بالأسفل
الخطوة الرابعة :
نقوم بتحديد الظلع الثاني من الأعلى ثم نختار أداة التحجيم Uniform Scale to scale ونكبر الحج في
محوري y و X
ونقوم بعمل الباقي بهذه الطريقة إلى ان نصل كما في الصورة
الخطوة الخامسة :
نقوم بتنعيم المجسم من التعديل Modify وإختيار Mesh Smooth ووضع القيمة أمام المتغير Lterations =
2
الخطوة الأخيرة :
نعمل تصيير للمجسم
تحياتي لكم