بسم الله الرحمن الرحيم
تذكر((( الغرض من الورشة ليس التطبيق إنما اتقان النمذجة )))
سوف نتعلم بإذن من هذه الورشة فائدة امر " Melt " و "FDD"
وكيف نستفيد منهما في عمل
التموجات على أجسام المشهد
استعن بالله .. وشغل الماكس ..
ولنبدأ
في البداية نعمل Geosphere ,, ونفعل خيار Himosphere ,, ونضع نصف القطر 40
اختر Geosphere ثم قم بضغط Ctrl + حرف V من الكي بورد
سوف يتم عمل النسخة الجديدة وبنفس المواصفات...
اذهب الآن الى قائمة Modefire ,, سيظهر لك خصائص Geosphere الجديدة
قم بتعديل نصف القطر الى 39
اوكي يا عسل ,, الان تأكد من اختيارك Geosphere الاولى
ثم اذهب الى ( كومباوند اوبجكت ) واختر Boolean
((( طبعا Boolean امر يساعدك في طرح الاجسام من بعضها للحصول على طلبك )))
تلقائيا قام البرنامج بجعل المجسم المختار هو A ...
الان اضغط على Pick Operand B...
من ثم قم بضغط حرف H من الكيبورد لتظهر قائمة بالمجسمات الموجودة في المشهد
والتي ستختار منها Geosphere تو
لا تكترث لوجود السيلندر ( الاسطوانة ... فالذكي قام بتصميمها في البداية وسنصممها نحن في النهاية )
طيب يا طيب ... اختر Geosphere ... ومن قائمة Modefire (التعديل)
اختر امر Melt ... واعطه القيمة 25
سوف يعطينا هذا الامر شكلا انسيابيا وأكثر واقعية للجسم ..
تأكد من ضبط Melt على Ice
الآن يالحبيب صلى على النبي (( اللهم صلي على سيدنا محمد بما انت أهله ))
اختر FFD 4x4x4
ثم اضغط على علامة الموجب الموجودة بجنبه لكي يسدل القائمة التي ستختار منها ControlPoint
عد ذلك سنقوم باختيار النقاط السفلية ونقوم برفعها ليظهر معنا هكذا
اوكي يا قمر الان اصنع اسطوانة بالقيم التالية
Hight 50
ونصف قطرRidues 5
ثم طبق عليها امر FFD 3x3x3
وزي أول علامة الصح ... يطلعلنا كونترول بوينت ( التحكم بالنقاط ) نختاره
ونعدل كالآتي
وسوف تكون النتيجة : كتالي :
المصدر