• ×

11:49 مساءً , الإثنين 23 ديسمبر 2024

إضاءة مكاتب وغرف مبنى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Making of Vincent Van Duysen Tower in Beirut


الموقع الأصلي هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا



image

يتكون هذا البرج من 3 طبقات , التحدي هنا ان نبني كل طبقة من هذه الطبقات بطريقة عشوائية .

الطبقات من الداخل الي الخارج :
1- حجرات المكاتب المنفردة التي تشع الاضاءة illuminate randomly في الجانب العلوي من البرج , سندعوها هنا بالخلية cells .
2- طبقة ستائر النوافذ المفتوحة بطريقة عشوائية .
3- طبقة الواجهة المعقدة المكونة من reglit المكونة من 3 قيم مختلفة من الشفافية الموزعة عشوائيا .

بعد بناء الاسقف و الحوائط الداخلية للمبنى
نبدأ بتصميم أول طبقة وهي طبقة المكاتب المشعة بواسطة المجسم plane المقسم الي علي عدد الغرف افقيا و رأسيا ( عدد الsegments يساوي عدد الغرف رأسيا و أفقيا ).
و يكون مكانها في اقصى مكان داخل المكاتب .

image

نكرر هذه العملية علي جميع أوجه البرج ( أو على الاقل علي الاوجه الظاهرة للكاميرا)
بعد ذلك , حول الـplane الي Editpoly بحيث تكون كل النقاط منفصلة broken
بحيث يكون كل plane عنصر منفرد غير متصل بالـplane المجاور له
( حتي نستطيع وضع خامة علي كل عنصر علي حده )
بعد ذلك طبق معدل MaterialByElement modifier و خامة Multi/Sub-Object علي المجسم ككل
مع صنع علي الاقل خامتين :
الأولي تكون شفافة جدا أو بلون الجدران
الثانية VRayLightMtl
تستطيع وضع خامات في المكان 3 و 4 اذا اردت ذلك

image

قيم The strength, frequency, seed and colorللاضاءة يمكنك تغيرهم كما شئت

image

image

الطبقة الثانية : ستائر النوافذ
في الحقيقة انها أسهل طبقة من الثلاث بسبب وجود اسكريبت اسمه Fassadeblinds للمصمم Christian Bauer.
غير في القيم قليلا لكي تحصل علي التأثيرالذي تريده
انظر الصورة التالية حتي ترى التأثير المرغوب
لاحظ اني اضفت اطارات و زجاج للنوافذ و لكنها ثابته لا تتحرك ولها خامة واحدة .

image


الآن وصلنا الي أصعب جزء في تصميم البرج the reglit
أكبر همنا في هذا الجزء هو تجنب التكرار تحت اي ظرف. و حيث ان تصميم كل الواجهة بطريقة عشوائية سيصبح كابوس حقيقي
لذلك لجأت الي تصميم 10 صفوف أفقية من الواجهة حول البرج ثم قمت بتكرارها حتى نهايته
و كانت هذه هي النتيجة ( بالكاد تلاحظ التكرار صحيح )


image

مجددا هدفنا صنع عناصر منفصلة حتي نستطيع نضع عليهم خامات مختلفة عشوائيا
بواسطة المعدل MaterialByElement modifier ( كم احب هذا المعدل أعتقد لانه من الأدوات لعشوائية النادرة الموجودة في الماكس )
مع وضع 3 خامات مختلفة في الشفافية يمكنك ان تحصل علي تأثير عشوائي جميل .

image

لاحظ إنني استعملت معدل shell modifier لكي احصل علي افضل مظهر للزجاج .
(انصحك بأن تجعل الموديفير يظهر في الريندر فقط و ليس في الفيوبورت ) .

image

مع هذه الطبقات الثلاث ستحصل علي نتيجة جميلة جدا في الريندر
و لكنها ستحتاج الي بعض التلاعب في الفوتوشوب لكي تحصل علي الصورة النهائية
فكان هذا سبب اني قسمت اخر طبقة الي ثلاث عناصر و ثلاث wirecolors مختلفين
حتي احصل علي VRayWireColor render element pass جيد

بهذه الطريقة كل نوع من الزجاج ممكن تعديله بطريقة منفردة بالفوتوشوب و لكنها قصة أخرى

شكرا لكم

image


لا تنسونا من دعائكم

بواسطة : 41
 1  0  4361
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-28-2008 04:15 صباحًا ابوونس :
    جزاك الله خير وكتب أجرك
    انا مبتدئ ولا تحرمونا من دروسكم الرائعة
    ملاحظة بسيطة ياليت تكون الدروس أكثر تفصيل ولك جزيل الشكر
    • #1 - 1
      03-21-2009 04:52 مساءً eyad :
      ولله الحمد أصبح هذا الموقع من أفضل المواقع التعليمية لبساطته وسهولة تحميل الملفت المطلوبة ومنن صميم لقلب رسالة حب لكل من ساهم على قيم هذا الموقع ومن شارك فيه ولكم الأجر والثواب إنشاء الله
      أخوكم في الله إياد من سوريا

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:49 مساءً الإثنين 23 ديسمبر 2024.