• ×

10:54 مساءً , الإثنين 23 ديسمبر 2024

Making Of Bedroom Day-night

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحباً بكم جميعاً .. يبد أنها ثورة الميكنج أوف هذه الأيام ^_^ منذ زمن وانا أتمنى لو أجد الوقت لكي أعمل بعضها لكن الحمدلله بدأت الأمور تتجسن .. وإليكم هذا الميكنج أوف لعملي غرفة النوم .. في هذه العجالة سأتحدث وأركز على الإضاءة والخامات والرندر <<< وش بقي ^_^ هذا العمل الذي سأقوم بعمل الميكنج أوف عليه إن شاء الله .. وللمشهدين أيضاً النهاري والليلي .. image على بركة الله .. Software : 3D Studio max 9 Adobe Photoshop 7.0 Render: V-ray أولاً : المودلينج _ Modeling لأول مرة أستخدم الموديلات الجاهزة وفي هذا العمل فقط .. ما جعلني أستخدمها هو أني أريد التركيز على الخامات والإضاءة والرندر فقط وهذه الطريقة أفادتني كثيراً في التركيز حتى خرجت هذه النتيجة .. ولله الحمد image طبعاً الموديلات الجاهزة التي استخدمتها هي كما هو ملاحظ في الصورة أعلاه .. من سرير وستائر ودوليب ولمبات وطاولات .. الخلاصة هي أن الأثاث كله موديلات جاهزة .. وما عادا ذلك قمت به بنفسي وهي الغرفة والأرضية والسقف وزخارف السقف .. وهنا كانت البداية : image وهنا بدأت بتجارب على الإضاءة المبدئية حتى أستعد لخوض المعركة ^_^ image ثانياً : Lighting & Rendering الإضاءة أخذت دور كبير في اللعبة فهي الهدف الرئيسي من هذا العمل والهدف الرئيسي الأخر هي الخامات .. والآن لنرى كيف كانت هذه الجولة .. #المشهد النهاري : image بدايةً : مواضع الإضاءة : image كما هو ملاحظ فهناك ثلاثة أنواع من الإضاءة وهي : 1/ Direct وهي مصدر شعاع الشمس المترامي على أرضية الغرفة . 2/ VRayLight وهي الإضاءة المنبعثة من ثنايا الشباك . 3/ Omni وهي داخل الغرفة والهدف منها تخفيف كثافة الضلال في المناطق المعتمة . وإليك إعدادت كل مصدر : في المشهد النهاري : image image الرندر :: Rendering بالطبع تختلف الإعدادت قليلاً عن المشهد الليلي .. وهذ طريقة ضبط الخلفية في المشهد النهاري : image إعدادات الرندر : image #المشهد الليلي : image المشهد الليلي فاق المشهد النهاري جمالاً كما هو ملاحظ .. ولم أكن أتوقع هذا التفوق .. وقفه : لا أنس هنا أن أنوه بالذكر الأخ أبوسلطان الذي مازال متابعاً لي بملاحظاته ومعلوماته حتى خرجت هذه النتيجة .. فجزاه الله خير مواضع الإضاءة في المشهد الليلي : image كما هو ملاحظ هي نفس المصادر في المشهد النهاري .. ولكن اختلف هنا هو وجود مصدر أخر وهي الأبجورة .. هناك ثلاث أبجورات في الغرفة وكلها مصادر للإضاءة .. وكذلك وجود مصدر في السقف وهو يساعد على تغطية المناطق المعتمة كما أسلفنا .. إعدادت كل مصدر : في المشهد الليلي : image image هنا طريقة ضبط الخلفية في المشهد اليلي: image إعدادات الرندر : image هذا ما يتعلق بالإضاءة ,, ثالثاً : Texturing بكل تأكيد أن زحمة المشهد وكثرة العناصر تحتاج إلى خامات متعددة .. وكما هو معلوم أن عينات محرر الخامات محدودة .. ولكن لي طريقتي في التعامل مع هذه الحالات وهي استخدام الـ ID بحيث أعطي كل مجسم رقم معين : image ومن ثم أعطيه نفس الرقم في محرر الخامات باستخدام Material/Sub-Object image وهنا بعض الخامات لبعض المجسمات : خامة الأرضية : Material Tiles image وهنا صورة البلاط المستخدم : image هذه بحجم 700x700 لكن الصورة الأصلية بحجم 1122x1122 خامة الجدار : Material Wall image وهذه الصورة المستخدمة في خامة البمب : image خامة الفرو: Material Fur image بالنسبة للفرو استخدمت VRayFur بهذه الإعدادات : image وهذه الصورة المستخدمة في خامة البمب : image النتيجة النهائية : مشهد نهاري image مشهد ليلي image زاوية أخرى image آمل أن أكون قد وفقت في إصال بعض المعلومات إليكم .. ^_^ أخوكم : الحسني

بواسطة : 119
 4  0  7698
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-21-2010 12:54 صباحًا :
    الحمدلله أن الموضوه نال استحسانكم ..

    بالتوفيق
  • #2
    08-19-2009 10:36 صباحًا ام عائشة :
    ما شاء الله رائع تسلم ايدك وبارك الله فيك استفدت كثير كثير
  • #4
    07-25-2009 09:58 صباحًا shady sobhy :
    جزاك الله خيرا اخونا وحبيب الكل الحسني

    مفيد جدا ماشاء الله
    • #4 - 1
      07-25-2009 02:26 مساءً إدارة شبكة المحترفين :
      وإياك أخي شادي .. وإن شاء الله تستفيد منه يارب ..

      وأنتظر جديدك ^_^

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 مساءً الإثنين 23 ديسمبر 2024.