ربط الحواسيب في الرندر بالفي راي
Distributed Rendering using Vray
فكرة الموضوع تعتمد على الإستفادة من قدرة المعالجات المتوفره والمربوطه على الشبكه الخاصه لديك في عمل حسابات الرندر للقطة أو المشهد، وبالتالي فإن زمن الرندر سيقل بزيادة عدد الأجهزة المستخدمه، فحينما يستغرق جهازك ساعة من الزمن في رندر للقطه فإن الجهازين بحاجة إلى نصف ساعه لإتمام العمل وهكذا.
يلزمك ما يلي:
- يجب أن يكون لديك أكثر من جهاز على الشبكه والأفضل أن تكون من نفس المعالجات جميعها Intel فقط أو AMD.
- نسخة الماكس بنفس الإصدار تكون مثبته على جميع الأجهزه.
- نسخة ال Vray بنفس الإصدار مثبته على جميع الأجهزه.
- جهاز ذو مواصفات عاليه ليكون هو الجهاز الرئيسي الذي يقوم بتقسيم المهام على الأجهزة الأخرى على الشبكه ويطلب منها تنفيذ أجزاء من الرندر.
- ملفات الخامات المستخدمه يجب أن تكون في جميع الأجهزة أو يتم تحديد مسار تواجدها من خلال برنامج الماكس في جميع الأجهزة. من خلال قائمة Customize>Configure User Paths
ثانيا : اعدادات الجهاز الرئيسي
أولا: اعدادات الأجهزة المساعد
1- يجب معرفة رقم ال IP الخاص بها من خلال النقر المزدوج على رمز الشبكه
ثم الضغط على Support
2- تشغيل الملف vrayspawner90.exe الموجود بداخل مجلد الماكس
3- يجب إيقاف الجدار الناري Fire wall أو على الأقل السماح لهذا البرنامج بالتواصل من خلال الشبكه، وسيظهر بجوار الساعه
ستجد أن الجهاز أصبح أبطأ
ثانيا : اعدادات الجهاز الرئيسي
1- من خلال قائمة Vray:system قم بتفعيل Distributed Rendering (الرندر الموزع) ثم اضغط على Settings
2- قم بإضافة رقم الIP لجميع الأجهزة التي تريد استخدامها من خلال الضغط على Add server
3- ابدأ عملية الرندر وستجد أن مربعات جديده تحمل رقم ال Ip المضاف تقوم بالمساعده في عمل الرندر على جهازك.
ملاحظات:
- هذا الشرح تم على برنامج 3Ds MAX 2008 32bit مع Vray Avd 1.5 RC5
- الويندوز المستخدم Win XP 32bit في جميع الأجهزة
- لا يلزم تشغيل الماكس على الأجهزة المساعده
اللهم استجب لدعواته... امين