• ×

03:30 مساءً , الإثنين 23 ديسمبر 2024

دروس الإخـراج ::..الـجـزء الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أحبتي الكرام


هذا أول درس من دروس الإخراج

بإذن الله الجميع بيستفيدا من هذه الدوره البسيطه

وأرجوا من الجميع المشاركه والتطبيق

طبعاُ هذا الدرس كبدايه سهل جداُ

والقادم أقوى بكثير بإذن الله


بسم الله نبدأ


الدرس الاول : لإخراج شاحنه


المودلنج من الأخ زاهر ,, بارك الله فيه
image



لتحميل المودل

image


الصورة المستخدمه في العمل ( البيئه )
http://www.pros3d.com/contents/artic.../drs011/02.jpg



نتيجة الدرس بإذن الله


image



الخطوه الأولى

دائماُ قبل إخراج أي عمل مهما كان العمل
يجب أن نهتم ونختار البيئه المناسبة للعمل ( خاصة إذا كانت البيئه غير جاهزة )


وعند إختيار الصوره المناسبه للعمل المراد إخراجه
يجب أن ندرس عده نقاط في الصوره
وأهمها الإضاءه ( نوعيتها وإتجاهها )



ومن الأدوات المهمه في طريقة المعالجه على الفوتشوب والتي سنستخدمها بكثره . . هيا :


لمعالجت الصورة ( التغميق والتفتيح )

Curves

image

إختصار Control+M


أيضاً


Levels

image

إختصار Control+L




لمعالجت الألوان

Hue/Staturation

image

إختصار Control+U


أيضاً


Color Balance

image

إختصار Control+B



ولاأحد يقول ماأعرف أستخدمها
سهله بإذن الله ^__^
إفتح أي صوره وطبق كل واحده منهم وتعرف فوائدها وطريقة إستخدامها




وفي هذا العمل إخترنا هذه الصوره

image

وبعد المعالجه ( Curves + Color Balance )

image



وبعد توجيه المودلنج للجهـه المناسبه للموقع في الصوره المختاره
وبعد الإضاءه والماتيريل ( كل واحد يجتهد في الماتيريل والإضاءه على روئيته )
الإضاءة المستخدمه في العمل VRaySun

image

طبعاً حفظ العمل يجب أن يكون بتنسيق Targa-tga

image


والسبب إن بعد حفظ العمل بهذ التنسيق
نجد في قائمة الـ Channels
Alpha
وتظهر بهذا الشكل

image

ونأخذ طبقه ثانيه من دون خلفيه
وحتظهر فيها الـ Alpha بهذا الشكل

image

صار عندنا العمل 3 طبقات
الشاحنه والأرضيه والبيئه

image

طبعاُ واضح الفرق بين ألوان السيارة وأرضيتها وبين الخلفيه

هنا نرجع ونعالج كل قطعه على حده
ونمسك أولاً الشارع
ونبدأ بتفتيح الصوره حتى تتناسب مع البيئه
وبعدها نعالج الألوان حتى تتناسب مع البيئه
ونفس الطريقه مع الشاحنه حتى نصل لنتيجه مرضيه

وهذه النتيجه

image


الأن نباشر في اللمسات الاخيره

ونأخذ نسخه ثانيه من البيئه ونعطيها فلتر الـ Blur

image

والنتيجه

image



اللمسه الأخيره

نأخذ نسخه من العمل كامل
وندبل العمل بحيث يصير طبقتين فوق بعض
نأخذ الطبقه الأولى
ونحولها إلى أبيض واسود إختصارها Control+Shift+U

image

ونعدلها في الـ Curves
بحيث نبعد تقريباُ أكثر السواد المتواجد في الصوره

image

وبعدها نغير مود الصوره إلى Overlay

image

وهذه النتيجه

image


أتمنى إن الشرح يكون واضح

وفي إنتظار أسئلتكم وإستفساراتكم لأي شي ماعرفتوه

وأتمنى من الجميع التطبيق والمشاركه

أتمنالكم التوفيق

بواسطة : 129
 2  0  6745
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً الإثنين 23 ديسمبر 2024.