• ×

08:31 مساءً , الإثنين 23 ديسمبر 2024

مشهد الغروب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أترككم مع ترجمة لهذا الدرس http://cg.tutsplus.com/tutorials/aut...e-and-3ds-max/ من موقع cgtutsplus
...............................................
1

من قائمة create إضغط على أيقونة lights ومن القامة إختر DreamScape وقم بإنشاء sun كما في الصورة
image
2

حرك الضوء إلى هذه الأبعاد x = 1700, y = 11000, and z = 800
image
3

قم بإنشاء كاميرا بنوع free camera وحركها إلى هذه الأبعاد x = 0, y = 0, and z = 100 ، قم بتدوير الكاميرا 87 درجة في محور ال-x
image
4

الخطوة الثانية هي إضافة تأثير السماء والغيوم ، من الكيبورد إضغط 8 وفي لوحة ال-atmosphere إضغط add -- DreamScape
image
5

باللوحة المنسدلة ،إضغط على Preview . هذه الأداه تساعدك على عمل ريندر سريع للسماء والتعديل عليها بسهولة
image
6

في لوحة ال-Atmosphere Parameters عدل على التالي

Sky Density 5

Glow 4

H Scale 5000

الأن في لوحة ال-haze

Density 2

H Scale 200

Brightness 2


image
7

غير ال-Type إلى Cirrus

وفي لوحة Shape غير المعطيات كالتالي

Detail 16

Scale 0.25

Coverage 0.8

Sharpness 0.5

image
8

إذا أردت تحريك السحب فانك تستطيع هذا في DreamScape Sky Preview ، عن طريق تحريك الماوس مع الضغط مثلما موضح في الصورة

image
9

أعمل ريندر للمشهد وتلاعب بالقيم مثلما شئت

image
10

الأن سنقوم بعمل سطح الماء أو البحر ، ولعمل ذلك ننشئ Sea Surface من لوحة Geometry --DreamScape Objects

ملاحظة :- لتقلق على القيم سنعدلها لاحقاً
image

11

نعدل ال-type إلى Adaptive Mesh

image
12

نعدل من قيم الطول والعرض كالتالي

العرض 400

الطول 10000

image
13

تحت لوحة Adaptive Mesh إضغط على أيقونة Pick Camera ونختار الكاميرا التي في المشهد

image
14

أسفل قائمة Waves نغير ال-Height Scale إلى 0.7

وال-Choppy Waves إلى 1.3

image
15

الأن نأتي مع الخامات

نفتح محرر الخامات M ، ننقر على زر get material ، نختار DreamScape: SeaMaterial .

image
16

نغير ال-sharpeness إلى 10

وال-Sky Color Type إلى DreamScape Sky

وال-Underwater Color Type إلى DreamScape SubSurface

image
17

وفي الأسفل في قائمة maps ، وبجانب ال-bump map إضغط على none . و إختر DreamScape: Sea Bump

طبق الخامة على مجسم البحر

image
18

في الشريط الزمني في الأسفل حرك المؤشر إلى 100 وإضغط autokey أو N من الكيبورد m. وحرك الشمس على محور ال-z من 800 في الفريم 0 إلى 600 في الفريم 100



19
أعمل الريندر النهائي والنتيجة يجب أن تكون مقاربة لهذه
image

اتمنى منكم الدعاء الصالح بظهر غيب
بالتوفيق

بواسطة : 202
 0  0  3985
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:31 مساءً الإثنين 23 ديسمبر 2024.