بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الدرس خاص بإستخدام اضائة البرازيل وأمكانياتها الخارقه في محاكاة الواقع ..
عموما ما نطول عليكم ...
أول شي قم بتنزيل الملف المرفق : The File
وأعمل ريندر ليظهر لك الشكل كالآتي :-
هذه هي الاضاءة المبدئية للعمل .. وهي أضائة البرازيل .
الآن سنقوم بالتالي :-
اذا لم يكن الظل مفعلاَ فأجعله مفعلا .. وغير الاضائه الى النوع : Directionl كما في الصورة :
سيكون التصيير بهذا الشكل :
من قائمة : Photon Maps اعمل كما في الصورة :
ثم أضغط على F10 ليظهر لك الـ Render Scene .. من قائمة Current Renderers وغير الـ Production كما في الصورة .
والآن أنزل بالقوائم حتى تصل الى : Brazil Luma Server وغير كما في الصورة :-
لتظهر المعاينه كما يلي ..
وبالنزول الى قائمة : Brazil Photon Map Server
ليظهر لكم الشكل المطلوب :-
كما تلاحظæن جميعا فقد انعكس لون الجدران على الكرة .. كما انعكس لون الكرة على الجدران ..
وهكذا أخوتي يمكننا التحكم بإنعكاسات الضوء والاستفادة منها لمحاكات الاضائة الطبيعية ..
واليكم أمثلة توضح الاستفادة من هذه الخاصيه ( طبعا بأختلاف القيم ) :-
أرجو أن يكون الجميع قد استفاد .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أخوكم : ESSA من السعودية .
eso97@hotmail.com