السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا في هذا الموضوع سأقوم ان شاء الله بوضع دروس عن الvray الجديد
1. ما الجديد فيه
2. شرح كامل للقوائم التي فيه
3. شرح كامل للمواد وصناعتها
4. بعض الدروس الفيدة
5.النقاشات بين الاعضاء للاستفادة
1. تم تصليح المشاكل التي تبطء الجهاز وتعلقه
- حيث كانت Multi/subobject : تبطئ الجهاز وتزيد من استخدام الcpu
وتسبب تعليق الجهاز وتضطر لعمل RESTART احيانا
- حيث كانت Multi/subobject : تبطئ الجهاز وتزيد من استخدام الcpu
وتسبب تعليق الجهاز وتضطر لعمل RESTART احيانا
2. بعض التعديلات:
- VRayProxy objects : يمكن الان وضعه ك bitmaps وثم وضعه على ارضية المشهد
سيتم التحدث عن هذه الخاصية لاحقا.
- VRayProxy objects : يمكن الان وضعه ك bitmaps وثم وضعه على ارضية المشهد
سيتم التحدث عن هذه الخاصية لاحقا.
- اذا كانت ال Secondary rays bias = 0.0 في محرر الخامات يقوم ال VRAY تلقائيا بضبطها على 0.001 لتجنب الاخطاء
سيتم التحدث عن هذه الخاصية لاحقا
- اضافة بارامترات مخفية system_vrayLog_ccToDebugger تسمح لك بتصيير vray log الى المشهدك
- اضافة بارامترات مخفية system_vrayLog_numThreads لمعالجة النصية للرندر
- بارامتر جديد Blur GI تم اضافته الى Irradiance map parameters بهدف انقاص تكسير GI عند التحريك
- اضافة بارامترات مخفية system_vrayLog_numThreads لمعالجة النصية للرندر
- بارامتر جديد Blur GI تم اضافته الى Irradiance map parameters بهدف انقاص تكسير GI عند التحريك
4. تم تصليح بعض المشاكل:
- الشعر في 3dsmax 7.5 لم يكن يتعالج بالرندر عندما يكون في camera views
-المود المعقدة (Blend, Shellac) وال falloff map مع shadow/light لم تكن تعمل في وضع ال tracing Mode
- Highlights لم تكن مجهزة لتعمل على Progressive path tracing Mode من
- الشعر في 3dsmax 7.5 لم يكن يتعالج بالرندر عندما يكون في camera views
-المود المعقدة (Blend, Shellac) وال falloff map مع shadow/light لم تكن تعمل في وضع ال tracing Mode
- Highlights لم تكن مجهزة لتعمل على Progressive path tracing Mode من
- اتكبير والتصغير والتحريك في مشاهد الرؤيا يكون احيانا بطيء
- كانت Multi/sub materials مع shader types تتصير بلمعان خاطء
- Interpolated glossy الانعكاست فيهالاتعمل مع Multi/sub material
- التعليق الناتج من displacement and motion blur عند ما displacement map تستخدم Object XYZ
- في ال anisotropy : ال texture channel لم تكن تعمل
- ال VRayHDRI map : عند وضعها في وضع Angular Mapping type كانت تعطي الوان خاطئة
- كانت Multi/sub materials مع shader types تتصير بلمعان خاطء
- Interpolated glossy الانعكاست فيهالاتعمل مع Multi/sub material
- التعليق الناتج من displacement and motion blur عند ما displacement map تستخدم Object XYZ
- في ال anisotropy : ال texture channel لم تكن تعمل
- ال VRayHDRI map : عند وضعها في وضع Angular Mapping type كانت تعطي الوان خاطئة
- الكلمة BRDF في VRayMtl تعمل نقط حمراء في المشهد
- في track view اسم VRayDisplacementMod كان خاطئا
.......................................................
الجزء الثانيمن
الجديد في vray 1.5
السلام عليكم مجددا نتابع الجزء الثاني
- بعض المشاكل التي كانت موجود في الاصدارات السابقة تم تلافيها:
1. عندما نفعل Switch to saved map ال vray تتفعل الى From file Mode بالرغم من ان gi غير مفعلة
2. التعليق الناتج من subdivision/displacement
عند تطبيقها على المجسمات الناتجة سوء حركية او ساكنة مع استخدام motion blur
3. الخطء في UVW coordinates يسبب نقط مضيئة في المشهد
4. عندما نفعل Override mtl . نافزة المواد تفتح مرتين في 3dsmax7.
5. انعكاسات ال Interpolated glossy لاتعمل مع Multi/sub material
6. Mapped IORs في ال VRayMtl اذا كانت اكثر من 1.0 لاتعمل
7. المجسمات التي تحوي على 0 = faces و0= vertices تسبب مشاكل في دايناميكية الشكل
8. زيادة الفوتون photon أو شدة الضوء فوق ال 1100 ليس لها اي تأثير مرئي
9. VRayMtl مع الضباب تسبب نقط مضيئة عند الرندر
10. VRayToon يمكن ان تصير بشكل غير صحيح احيانا
11 . VRayMtl مع fog و glossy refraction كانت حالة خاطئة
2. التعليق الناتج من subdivision/displacement
عند تطبيقها على المجسمات الناتجة سوء حركية او ساكنة مع استخدام motion blur
3. الخطء في UVW coordinates يسبب نقط مضيئة في المشهد
4. عندما نفعل Override mtl . نافزة المواد تفتح مرتين في 3dsmax7.
5. انعكاسات ال Interpolated glossy لاتعمل مع Multi/sub material
6. Mapped IORs في ال VRayMtl اذا كانت اكثر من 1.0 لاتعمل
7. المجسمات التي تحوي على 0 = faces و0= vertices تسبب مشاكل في دايناميكية الشكل
8. زيادة الفوتون photon أو شدة الضوء فوق ال 1100 ليس لها اي تأثير مرئي
9. VRayMtl مع الضباب تسبب نقط مضيئة عند الرندر
10. VRayToon يمكن ان تصير بشكل غير صحيح احيانا
11 . VRayMtl مع fog و glossy refraction كانت حالة خاطئة
12. ال VRayToon لا تعمل مع المجسمات الشفافة ومع ال VRayLights
----------------------------------------
بعض الاضافات
1. تم اضافة نظام Progressive path tracing وسيكون هناك درس لمناقشة ذلك
2. ال light map تغير اسمها الى light cache
كما في الصورة
كما في الصورة
3.تم اضافة خيار جديد Use light cache for glossy rays الى light cache parameters مما يؤدي الى تسريع الرندر
4.اضافة البارامتر Number of passes الى light cache
5. البارامترات التالية Trace diffuse & glossy together الموجودة VRayMtl
تغير اسمها الى Treat glossy rays as GI rays مع الحفاظ على قيمها
6. تم اضافة خيار جديد Time independent الى القائمة QMC Sampler لسماح بتغير شكل ال QMC من فريم الى فريم لجعلها قابلة للتحريك
4.اضافة البارامتر Number of passes الى light cache
5. البارامترات التالية Trace diffuse & glossy together الموجودة VRayMtl
تغير اسمها الى Treat glossy rays as GI rays مع الحفاظ على قيمها
6. تم اضافة خيار جديد Time independent الى القائمة QMC Sampler لسماح بتغير شكل ال QMC من فريم الى فريم لجعلها قابلة للتحريك
7. اضافة ال Max density الى القائمة Caustics
8. Drag-and-drop السحب والافلات بين المربعات اصبح ممكن في VRayMtl
8. Drag-and-drop السحب والافلات بين المربعات اصبح ممكن في VRayMtl
10. اضافة ال Hidden lights في