بسم الله الرحمن الرحيم
Vray Caustics - درس مترجم
لتحميل خريطة الهيدرا HDRI
المستخدمة فى الدرس
اضغط هنا
لتحميل الملف الأصلى للدرس
اضغط هنا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الخطوة الاولى
انشاء المجسمات
فى المسقط Top
ثم
على الصندوق فى نفس المسقط ثم نعدل فى الاتجاهات وارتفاع المجسمين ليكونو مثل ذلك فى مسقط
perspective
ثم ضف مصدر ضوئى بهدف
Target Spot
كالاتى
الهدف الضوئى الان على حافة المجسم من الناحية اليمنى
shadows on - vray shadows
vray parameters ومن
اختر
smooth surface shadows
الان سنضيف الخلفية للمشهد
ثاختر
Rendering > Enviroment Effect
ستظهر لك النافذة
Material/Mao Browser
اختر منها
VRayHDR
اضغط الان حرف M
لإستدعاة نافذة محرر المواد Material Editor
ثم اسحب خريطة
Environment Map
الى اول خانة فى محرر المواد واختر
Instance
ثم حدد مكان خريطة ال HDRI
واختر نفس القيم
اضغط F10
ومن
Assign Renderer
اختر VRay Adv
ثم اضغط Render
ستكون النتيجة كالتالى
ثم اختر الاعدادات التالية
من Renderer
ثم رندر وستكون النتيجة الان
مادة المجسم
Torus Knot
اختر المجسم الملفوف
ثم افتح محرر المواد واختر الخانة رقم 2
ثم حدد اختر تصنيف مواد
VRayMtl
ثم اختر الالوان التالية
Reflect = ابيض
Refract = ابيض
Fog color = ازرق فاتح
Fresnel reflections = on
طبق المادة على الشكل الملتوى
اضغط الان F9
والنتيجة هى
الخطوة الاخيرة
اضافة
caustics Light
من Render
اختر القيم الاتية
ثم
ثم رندر ويكون كالاتى
وبتقليل القيم التالية
VRay:Caustics
Multiplier = 1.5
Max photons = 500
VRay::System > Light settings > VRay Light Properties
Caustic subdives = 4000
Caustic multiplier = 40000.0
يكون العمل كالتالى
ارجو ان اكون وفقت فى شرح نبذة بسيطة عن بعض خصائص مقبس الإستدعاء
VRay
للماكس
تحياتى للجميع
أخوكم zone_shady