بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا الدرس ستتعلم كيف تصنع خامة الماء بـ VRayMtl
وهي تفيدك إذا أرد صنع خامات لمياه البحار أو الأنهار أو المطر .. وغيرها
قبل أن نبدأ العمل عليك أن تحمل ملف العمل لكي تتماشى مع الدرس
هذا هو ملف الماكس
لتحميل ملف الماكس اضغط هنا
ملاحظة : عملت هذا الموديل على ماكس 8
بعد فتح ملف الماكس الذي حملته قبل قليل ..
قم بالضغط على حرف m من لوحة المفاتيح لكي تفتح نافذة الخامات ..
اختر كرة فارغة لكي يتم صنع خامة عليها ..
اضغط على هذا الزر :
تفتح لك نافذة اختر منها VRayMat
كما هو موضح في الصورة
بعد ذلك غير الإعدادات كما هو في الصورة التالية :
إلى هنا قد انتهينا من صنع خامة الماء ما عليك إلا تطبيق هذه الخامة على الجسم المستطيل ..
بقي علينا أن نضبط إعدادات الرندر .. اضغط على f10 من لوحة المفاتيح لكي تفتح لك نافذة الرندر
قم بتغير إعدادات الفيراي .. كما في هذه الصورة أدناه
اضغط على الصورة التالية لتكبيره
لا بد أن تكون نتيجة عمل مثل هذه النتيجة أليس كذلك
وعند تغير قيمة size في متغيرات Noise تحصل على نتائج أجمل في تغير سطح الماء
................................................................................................................
الخامة الثانية
لكي تعمل مثل هذه الخامة
في نفس الإعدادات السابقة للخامة الأولى .. لكن غير :
كما في الصورة ..
................................................................................................................
أرجو أن أكون قد وفقت في الشرح ..
أخوكم الحسني
وجعلة في ميزان حسناتك