• ×

12:17 صباحًا , الثلاثاء 24 ديسمبر 2024

إضاءة المشاهد الخارجية بالفيراي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كيف تقوم بإعداد مشهد خارجي باستخدام في راي
كل أحد يحتاج أن يقوم بعمل مشهد خارجي في وقت من الأوقات،
من السهولة بمكان إذا توقفنا و درسنا كيف يؤثر الضوء على المباني أن نفعل هذا،
برنامج 3D Studio MAX يتيح لك أن تحصل على هذا باستخدام آلة رندر الفي راي القوية ،
يجب فقط أن نتبع هذه الخطوات:

1- أنشأت 4 مباني بسيطة و سطح Plane مع جعل التضاعف Multiplier بقيمة 500 ليبد متلاشياً في الأفق،
و كما أنشأت الممرات الجانبية.

image
2- أنشيء ضوء من نوع Target Direct
لأنه مناسب لتمثيل الأشعة المتوازية التي تصدر من الشمس و اجعل الإعدادات كما بالصورة:
image
image
3- أحسن طريقة لإعداد الضوء ان تنظر من خلاله أي من نفس زاويته،
و نستطيع فعل هذا بالنقر على الزر اليمين في عنوان أي مسقط و ليكن اليسار Left
و من قائمة Views نختار الضوء الذي أنشأناه Direct01
image
4- سوف نرى شيئاً مشابهاً لهذه الصورة
image
5- بالتحكم في أيقونات Light hotspotو light Falloff و truck light كما بالصورة أدناه نستطيع الحصول على شكل مقارب للصورة بالأسفل.
image image
6- و عندما نعمل رندر سنحصل على صورة مثل هذه:

image
7- غير إعدادات الضوء كما بالصورة التي في الأسفل،
و تأكد من أن الظل من نوع VRayShadow ،
واللون مائل قليلاً للأصفر،
و اختر اختيار Overshoot لجعل الضوء يضيء خارج نطاق أسطوانة الإشعة
و لكن بدون أن يسقط ظل خارج هذا المدى
في قائمة اختيارات VRayShadow اختر Area shadow
وغير الحجم إلى قيمة مناسبة و ستصل إليها بالتجربة المتكررة و المراقبة للنتيجة إلى تصل درجة مرضية.
image
image
8- في قائمة الرندر يجب أن نجعل الرندر هو رندر الفي راي و غير في إعداداته كما بالصورة لتحصل على رندر سريع.

image
image
image
9- قم بعمل رندر للمشهد.ستحصل على نتيجة مقاربة لهذه:
image
10- كما نلاحظ.. التصيير ليس جيدا بالمرة..
ولكنه أخذ وقتا قليلا في التصيير.. واستطعنا أن نرى كيف يعمل الضوء..

كي نقوم بتطوير الصورة..

سنقوم باستعمال اللون الأزرق المستخدم في فيراي كخلفية لنحصل على الGlobal illumination ...
قم بسحب اللون من نافذة التصيير ووضعه في خانة اللون بنافذة environment كما هو موضح بالصورة...
image
image
image
11- التصيير سيبدو كما يلي..
image
12- الصورة تبد حقيقية.. ولكن ما زال في امكاننا تطويرها أكثر..
اذا استطعنا تصميم خلفية وسماء 360*90 لنحقق أكبر قدر من الواقعية..
ولتصحيح المنظور.. فالصورة الحقيقية تبدو وكأنها مأخوذة من الطابق الخامس عشر..

بالنظر إلى هذا التصيير الجديد.. نجد أننا غيرنا السماء والمنظور.. وكما نرى فالصورة النهائية تبدو مختلفة تماما..

وهذه حركة جيدة في العمارة.. ، تجعل الكاميرا بارتفاع 1.8 متر من سطح الأرض.. وهو ارتفاع قياسي لعين الإنسان من الأرض...

image
13- سنحتاج هنا فقط لتغيير اعدادات الفيراي لنحصل على رندر بأعلى مواصفات..
قم باعدادها كما هو موضح بالصورة...
image
14- في بضع دقائق.. سنحصل على صورة مشابهة لهذه...
image

بالتوفيق بإذن الله..

بواسطة : light_vray_14
 2  0  7635
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم

جديد المقالات

بواسطة : اصنع عالمك


بواسطة : Photo Bots


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D


بواسطة : TAstudio 3D




بواسطة : Photo Bots


بواسطة : musashidanmcgrath


الأكثر "للدروس"

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 صباحًا الثلاثاء 24 ديسمبر 2024.