السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
درس مفيد إن شاء الله في
في البداية نقوم بتغيير وحدة القياس من
Customize>Unit Setup إلى Centimeters كما في الصورة
نقوم بإنشاء مجسم
Sphere بخصائص مشابهة لما يلي:
نستخدم إضاءة من نوع
Target Directional light مع تفعيل ظلال الVray:
نضبط إعدادات ال
Directional Parameteres بوضع القيم التالية:
إعدادات الرندر كالتالي:
سنستخدم هذه ال
Textures:
الخامة1
الخامة2
الخامة3
الBump
خامة ال
Sphere كالتالي:
في خانة ال
Diffuse نضيف خامة mix
نضع الخامة الأولى في ال
Color 1
و
mix في الColor 2
و
Noise في الMix amount:
نضبط خصائص ال
Noise:
نعود خطوة إلى الوراء إلى ال
mix في الColor2
نضيف الخامتان الثانية و الثالثة إلى
Color1 و Color2
نضيف ال
Noise في الMix amount:
إعدادات ال
Noise هنا كالتالي:
نرجع إلى مجسم ال
Sphere و نضيف معدل الUVW Mapping>Box:
أيضا نضيف معدل
VrayDisplacementMod و نضبط الإعدادات كما في الصورة و لا ننسى أن نضيف صورة الBump:
النتيجة:
أخوكم : cooool